راشد يدعو الشركات الألمانية إلى عودة الرحلات لشرم الشيخ خاصة بعد رفع الحكومة الحظر

 

منظمي الرحلات الألمان يطالبون بتخفيض رسوم الخدمات الأرضية والهبوط في المطارات المصرية


كتب- أكرم مدحت 

 

أجرى يحيي راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية في برلين في إطار زيارته الترويجية لألمانيا، وذلك مع شركات tropo، jt، lmxو unister،  tui، وferien tourisik، وشركات طيران صن إكسبريس، وآير برلين، وآير جرمانيا، حيث ناقش خلالها أهمية التسويق والحجز الإلكتروني، وتغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الإستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة.

 

وأشار راشد إلى أهمية شرم الشيخ كمقصد مصري متفرد، داعيا الشركات الألمانية إلى البدء في تسيير رحلات إليها، ولا سيما في ضوء رفع الحظر الذي أعلنته الحكومة الألمانية الشهر الماضي، على سفر الحقائب مع طائرات الركاب المغادرين من مطار شرم الشيخ، داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران الي تقديم مقترحات في هذا الصدد، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري، والعمل على تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومي والخاص والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن.

 

ومن جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادره مؤكدة على أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفوري لإعداد هذه المقترحات، كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الأرضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

 

كما تطرقت المناقشات إلى ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم بجانب العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.

 

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة، مشيرا إلى الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتى أول نوفمبر المقبل.

 

ومن ناحية أخرى، يستأنف وزير السياحة يحيى راشد اليوم اجتماعاته في برلين بلقاء وزير المالية الألماني، ومقابلة أعضاء من البرلمان الألماني "البودستانج".